بطريقة غير رسمية يمكن إضافة نظام تعليقات قوقل بلس إلى موقعك



خلال الأسبوع الماضي أطلقت قوقل نظام التعليقات الخاص بها و المرتبط بشبكتها الإجتماعية قوقل بلس ، ولكن يعاب على النظام هو أنه لا يعمل إلا مع مدونات البلوقر ، و لكن قام بعض مطوري المواقع باكتشاف طريقة بسيطة و سريعة جدا لتمكين نظام تعليقات قوقل بلس على أي موقع ، كل ما على المطور القيام به هو أن ينسخ الكود التالي :

<script src="https://apis.google.com/js/plusone.js"> </script> <div class="g-comments" data-href="[URL]" data-width="642" data-first_party_property="BLOGGER" data-view_type="FILTERED_POSTMOD"> </div>

و من ثم لا بد من استبدال عبارة [URL] الموجودة بالكود بعنوان رابط الموضوع او التدوينة الخاصة بموقعك و يمكن التحكم بمقاس العرض من خلال تغيير الرقم في خانة data-width.
و مثل ما قلت سابقا فأن هذه الطريقة غير رسمية من قوقل ولكن تؤكد لنا بأن طرح نظام تعليقات قوقل بلس قادم لجميع المواقع مهما اختلف نوعية نظام إدارة المحتوى.

0 التعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).