بلاك بيري قد تخرج من الاسواق الكورية !!



لم يمضي اسبوعين منذ أن أعلنت شركة بلاك بيري أنها ستخرج من السوق الياباني ولن تبيع اجهزتها الجديدة فيها، وظهرت أنباء اليوم من السوق الكورية ترى بأن بلاك بيري ستخرج أيضاً من كوريا خلال النصف الأول من هذا العام.
وذكر موقع Yonhap cites الكوري الإخباري نقلاً عن مصادر مطلعة بأن المبيعات البطيئة لأجهزة بلاك بيري في كوريا ستدفع مدراء الشركة للخروج من هذا السوق الذي تسيطر عليه شركات آبل و سامسونج و إل جي.
وتبدو المنافسة القوية في كوريا لعدد من شركات الهواتف الذكية في العالم، حيث أعلنت شركة HTC التايوانية العام الماضي وقف عملياتها في كوريا وجاءت بعدها موتورولا لتعلن عن شطب 500 وظيفة للمحافظة على موقعها التنافسي.
وبالنظر إلى وضع شركة بلاك بيري منذ عام حتى الآن فإن حصتها السوقية لم تكاد تنمو قليلاً لتعاود التراجع خلال ثلاثة أشهر فقط لتعود إلى مستوياتها السابقة ما يسهل الأمر أمام الشركة بالإنسحاب من السوق لاسيما أن عدد مستخدمي خدماتها وأجهزتها ليس بالكبير قياساً بأسواق اخرى.
إضافة إلى عدد المستخدمين المنخفض، فإن بلاك بيري لديها إتفاقية شراكة مع مشغل إتصالات وحيد في كوريا وهي شركة SK Telecom ما يضعف آمالها بتنشيط مبيعاتها وإنتشار خدماتها لاسيما أنها تعتمد على مشغلي الإتصالات في ذلك.
من جهتها لم تنفي بلاك بيري في تصريحها حول هذه الأنباء نيتها الخروج من السوق الكورية، كما أنها قالت بأنها ستواصل تقديم الدعم لمستخدميها الحاليين و تستمر في شراكتها مع شركة SK Telecom وهو نفس الكلام الذي قالته بخصوص السوق الياباني.


هناك تعليق واحد :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).