تفعيل وتشغيل برنامج WhatsApp على جهاز الكمبيوتر


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعضاء وزوار مدونة محمد عماد في تدوينة جديدة وهي تفعيل وتشغيل الواتس اب لجهاز الكمبيوتر



برنامج واتس اب "Whatsapp" يعد أكثر البرامج انتشار ونجاحا على الإطلاق على الهواتف وذالك لسهولة استخدامه والتقنيات التي يستخدمها لمعرفة من من أصدقائك يستخدم واتس اب ام لا عن طريق أرقامهم المسجلة لديك ويمتاز أيضا بإمكانية إرسال الملفات من هاتف لآخر وعمل جرو بات لإرسال رسالة واحدة لعدة أصدقاء و هو يعمل على جميع الهواتف الذكية بكل أنواعها مثل نوكيا  هواتف الاندرويد والايفون وعليه فقد كان من المهم جدا إتاحة تشغيل واتس اب على الكمبيوتر وهو موضوع اليوم مع برنامج صغير الحجم يتيح لك إرسال رسائلك وملفاتك إلى جهات الاتصال الخاص بك عن طريق جهاز الكمبيوتر بدون الحاجة لاستخدام جوالك

لتثبيت برنامج واتس اب على الكمبيوتر ويعمل بشكل ممتاز، قم بتطبيق الخطوات التالية ولاتقم بتخطي أي خطوة :
  • 1. أولا نحتاج لتحميل برنامج BlueStacks من الموقع الرسمي: Download BlueStack Software، البرنامج يشتغل على الويندوز Windows والماك Mac.
  • 2. حالما ينتهي التحميل قم بتنصيب البرنامج على جهازك كأي برنامج آخر.
  • 3. افتح البرنامج، من الواجهة الرئيسية سيظهر لك زر البحث ”App Search” اضغط عليه وابحث عن ”whatsapp”.
  • 4. ستظهر نتائج البحث أول خيار “WhatsApp Messenger” اضغط على “Install”.
  • 5. بمجرد انتهاء التحميل ستظهر أيقونة واتس اب في الواجهة الرئيسية لبرنامج BlueStacks قم بالضغط عليها لتشغيل البرنامج. بعدها مباشرة ادخل الدولة Country + رقم الجوال Phone number .. (ملاحظة: إذا كنت تستخدم تطبيق واتس أب على هاتفك بنفس رقم الموبايل الذي أدخلته لن يشتغل معك البرنامج ! ستحتاج لرقم آخر).
  • 6. خطوة مهمة حيث سيحاول واتس اب ارسال رسالة SMS بها كود التفعيل للرقم الذي ادخلته لذى قم بتفقد رسائلك إذا لم تصلك رسالة هناك خيار آخر وهو الضغط على زر “Call me” لتلقي مكالمة بها كود التفعيل. قم بإدخال الكود لذي سيصلك اما عن طريق رسالة أو مكالمة في الخانة المخصص كما بالصورة:

بهذا تكون قد قمت بتثبيت برنامج واتس اب على الكمبيوتر بنجاح ! 
ولمشاهدة الشرح بالفيديو .. 



0 التعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).