كيفية الاشتراك في جوجل ادسنس ؟


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تكلمنا في التدوينة السابقة عن ما هو جوجل ادسنس ؟ واليوم سنتكلم عن كيفية الاشتراك في جوجل ادسنس

الشروط الواجب توافرها عند التسجيل في جوجل ادسنس  

  • ان يكون المسجل عمرها 18 سنة او اكثر
  • ان يكون لديك مدونة سواء مجانية او مدفوعة  
  • ان تكون المدونة نشيطة 
  •  محتوى المدونة مهم ومتجدد باستمرار  
ماذا يجب ان يتوفر لدي عند التسجيل في جوجل ادسنس 
  • ان يكون لديك ايميل على Gmail
  • بطاقة التعريف الوطنية
  • عنوان المنزل (ويجب ان يكون صحيحأ لان عند وصول الشيك سوف يتم وصوله الى عنوان المنزل المذكور) 
  • مدونة او موقع 
1. ارسال طلب الاشتراك
تتمثل أهم خطوة في تحقيق النجاح مع AdSense في امتلاك موقع ويب مزود بمحتوى رائع يرفه عن المستخدمين - قبل طلب الاشتراك في AdSense، تأكد من وجود محتوى ممتع وأصلي في موقعك على الويب. ترغب أيضًا بالطبع في الحصول على زائرين وإلا لن يطلع أي شخص على إعلاناتك؛ لذا تأكد من معرفة الأشخاص بموقعك على الويب قبل وضع إعلانات عليه.
هناك بعض القواعد rules حول نوع المحتوى المقبول التي ينبغي قراءتها. عند الاستعداد، أجر ما يلي:
اضغط هنا لارسال طلب الاشتراك
2. التحقق من المعلومات
سيقوم جوجل ادسنس بالتحقق من المعلومات لطلب الاشتراك (عنوانك, وعنوان URL, الخ...) ثم سيقوم بارسال رسالة الى بريدك الالكتروني تتضمن تفاصيل حول حالة طلبك في خلال يوم واحد
3. وضع الاعلانات على موقعك 
عند التحقق من معلوماتك، يحين وقت إنشاء وحدتك الإعلانية الأولى ثم وضع شفرة الإعلان على عنوان URL الذي وضعته في طلب اشتراكك. تأكد من وضع شفرة الإعلان على صفحة الويب التي تتلقى زيارات. 
سترى فقط وحدات إعلانية فارغة على موقعك على الويب حتى تجتاز المراجعة الثانية ونفعّل حسابك على AdSense كليًا. كما سترى شريطًا أحمر أعلى حسابك يفيد باستمرار وجودك قيد المراجعة.
4. مراجعة حسابك من أجل الموافقة
عندما تكتشف أنظمة جوجل ادسنس أن شفرة الإعلان قد تم وضعها على صفحة مباشرة، سيتابع جوجل ادسنس بشكل تلقائي عملية المراجعة يتحقق من التزام موقعك على الويب بسياسة جوجل ادسنس. عند إكمال عملية المراجعة الثانية، سيرسل إليك رسالة إلكترونية تعلمك بحالة طلبك. قد تستغرق هذه العملية مدة تصل إلى أسبوع.
*ملاحظة إذا لم يتم الموافقة على طلبك في هذه المرحلة، ستستلم رسالة إلكترونية توضح سبب الرفض والخطوات التالية المحتملة التي يمكنك إجراؤها.
5. تمت الموافقة على حسابك
تم تفعيل حسابك على AdSense الآن بشكل كامل. يختفي الشريط الأحمر أعلى حسابك ثم تبدأ في مشاهدة إعلانات مباشرة في خلال بضعة ساعات.

هناك 3 تعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).