5 نصائح لتحسين ترتيبك في أليكسا دون الإلتجاء إلى السيو

ما هي أليكسا ؟أليكسا هو موقع  أمريكي، يعرض معلومات عن زوار موقع ما على شبكة الأنترنت و ما يهمنا هو مدونات البلوجر، حيث يعطي الموقع ترتيب للمواقع المتاحة و توفير إحصائيات تقديرية حول حركة المرور بموقعك أو الترافيك و الروابط الخارجية التي تشير إلى الموقع أو ما يسمى الباك لينك،  بالإضافة إلى أن تقييم Alexa لا يؤثر بشكل مباشر على السيو، ولكن بدلا من ذلك يعمل كمرجع لقياس نوع الترافيك، و شعبية المدونة حسب البلد إضافة إلى مقاييس أخرى. ما أود قوله هو أن :أليكسا موقع مهم جدا لكل مدون في العالم، لذلك يجب عليك أن تعرف كيفية التعامل مع السيو من أجل تخفيض رتبتك في الأليكسا، و إذا كنت لا تعرف فهذ المقالة ستعلم ذلك دون اللجوء إلى السيو.

 و إذا أردت تخفيض رتبتك و الحصول على رتبة جيدة و مهمة على المدى القصير، ففي هذا الدرس التعليمي سأتطرق إلى ذلك من خلال 5 نصائح.

محتوى يومي : حاول أن تنشر على الأقل مقالتين إلى خمس مقالات يوميا وخلال شهر قد تبدأ في رؤية بعض التغييرات في ترتيب أليكسا، و إذا كانت حصرية فذلك أفضل

تثبيت إضافة أليكسا : إلى جانب إشعار عن نتائج ترتيب اليكسا الخاص بموقعك، فإنها توفر أيضا تقدير عدد الروابط الخلفية لمدونتك . هناك ثلاثة أنواع من الإضافات : زر مع الترتيب والروابط، والآخر مع الترتيب فقط، وأخيرا رسم بياني مع السجلات اليومية للزيارات. هذا رابط إضافة أليكسا

تولبار أليكسا : من خبرتي المتواضعة ، أوصي بتثبيت  تولبار أليكسا ، لأنه بمجرد فتح الموقع، اليكسا ستعد هذه الزيارة، وبالتالي فإنك قد تحصل على نتائج أفضل في الترتيب. وبالاضافة الى هذا، فإن شريط الأدوات سيوفر لك المزيد من المعلومات حول الروابط الخلفية لموقع ما على شبكة الإنترنت تريد معرفة بعض الأمور حوله،أو الصفحات الشعبية، استعراض لترتيب المواقع حسب كل دولة، وأكثر من ذلك.

طلب مراجعة : حساب الترتيب في موقع أليكسا لمدونتك، لا يقوم على مقدار الزيارات اليومية والشهرية و هل الموقع شعبي أم لا و لكن عدد من المراجعات و الآراء الموافقة لخمس نجوم سيلعب أيضا دورا هاما في الترتيب. إسأل القراء إجراء مراجعة لمدونتك فهي لا تكلف وقتا فقط جملة بالإنجليزية ستكون أفضل و تصويت 5 نجمات ثم إرسال،بالمناسبة

عدد الروابط الخلفية : كما قلت من قبل أن عدد من الزيارات والآراء حول موقع ويب يستخدم أليكسا لترتيب المواقع، والعدد الإجمالي لنوعية  الروابط الخلفية، قد يزيد من احتمال تحقيق مرتبة أعلى لموقعك.


0 التعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).