كيف تطور مستوى مدونتك ؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء وزوار مدونة محمد عماد في هذا الموضوع سأتكلم لكم عن بعض الخطوات التي ستساعدكم في ترقية مستوى مواقعكم ومدوناتكم والإرتقاء بها إلى الأفضل وجعلها ضمن المدونات الإحترافية والكبيرة , هذه الخطوات هي كالتالي:

1- التدوين الهادف والمفيد :

طبعا عندما نتكلم عن التدوين الهادف والمفيد فنحن نتكلم عن المحتوى , الكثيرون يعتبرون أن المحتوى ليس مهم وأن الهم هو كثرة المواضيع وهذا خطأ كبير يقع فيه حتى كبار المدونين وأصحاب المواقع , جرب أن تسأل نفسك : ما الذي سيجعل الزوار يأتون لمدونتي ؟ هل شكلها ؟ أم محتواها ؟ أم شئ أخر ؟ , طبعا المحتوى هو الذي يجلب الزوار , خاصة المحتوى الحصري والمفيد , فالزائر لن يذخل لمدونتك إن لم يكن فيها شئ يفيده أو ينفعه وجرب ذلك على نفسك كزائر.

2- تنويع مصادر الزيارات لمدونتك :

من المهم أن يكون لديك زوار من مواقع مختلفة , سواء محركات البحث باختلافها , مواقع التواصل الإجتماعي , المنتديات العربية والأجنبية والمعاهد , مواقع البوك مارك , مواقع أخرى صديقة ..... , لأنه كلما كان عندك زوار من مواقع مختلفة سيصبح موقعك أكثر شهرة وأكثر ثقة لدى محركات البحث الكبرى وستكسب باك لينك قوي , إضافة إلى الحصول على بيج رانك مع مرور الأيام .

3-الحرص على الحصول باك لينك من مختلف المواقع :

كما سبق وتكلمت عن الباك لينك , فهو يلعب دور مهم جدا في كسب ثقة محركات البحث والحصول على بيج رانك , ويجب أن تحرص على أن يكون الباك لينك متنوع من مواقع كثيرة عبر روابط نصية وروابط مباشرة سواء عبر الكتابة في مواقع ومنتديات عربية وأجنبية والتعليق في المواقع الأخرى ووضع موقعك أو مدونتك مع تعليقك ,وعمل تبادلات إعلانية خاصة النصية لأنها تعتبر أفضل , والحرص على تنويع الروابط الخارجية إلى موقعك بين nofollow وdofollow.

4- دراسة السيو الخاصة بموقعك باستمرار :

يجب عليك أخي المدون أن تتابع بنية السيو الخاصة بموقعك باستمرار وتصحح الأخطاء الموجودة فيه وتتبع تحديثات جوجل البطريق وجوجل بندا .... وتحديثات باقي المواقع كأليكسا وبينج ... وعليك أيضا أن تتابع تطور زيارات موقعك وأرشفته في محركات البحث حتى تكون دائما على إطلاع بأخر الأخبار والتحديثات .

5- المنافسة على كلمات معينة في محركات البحث :

من الضروري أن تنافس على كلمات مفتاحية معينة , من أجل تصدر محركات البحث فيها , وهذا يجعل نسبة ظهورك في محركات البحث كبير , ولهذا عليك أن تبحث باستمرار على كلمات مطلوبة بشدة وسهلة المنافسة .

6- عمل حملات إعلانية مدفوعة في حالة توفر المال :

من المهم جدا عمل حملات إعلانية مدفوعة , ( باستخدام google AdWords , إعلانات فيس بوك , إعلانات حسوب ...) هذا طبعا في حالة توفر المال وليس بنسبة ضعيفة , فمع الكوبونات لم يعد عمل حملات إعلانية أمر صعب .

0 التعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).