المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا

افضل المواقع لتعليم مهارات فن التصوير الفوتوغرافي


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في تدوينة جديدة وموضع جديد في مدونة "محمد عماد" اليوم موضوعنا عن التصوير الفوتوغرافي + افضل المواقع التي تعلم مهارات التصوير..  يقولون الصورة تساوي ألف كلمة ! ويقولون كذلك وراء كل صورة حكاية ! بالفعل الصورة أصبحت في وقتنا الحالي يمكنك من خلالها أن تعبر عن العديد من الأشياء بدون كتابة ولو كلمة واحدة. لكن هذا في حالة إن كانت الصورة فعلا معبرة. وإن أردت أن تعرف هل الصورة معبرة أم لا فلبد أن ترجع الى طريقة إلتقاطها. هذا في حالة إن كانت صورة فوتوغرافية.
 لقد تعدد وتنوعت أجهزة التصوير التي من خلالها يمكنك أن تحصل على صورة ذات جودة عالية. لكن في عصرنا الحالي أصبح التصوير الفوتوغرافي بإستخدام الهواتف المحمولة كهاتف IPhone مثلا.. أكثر شيوعا عكس التصوير بإستخدام الكاميرا المتخصصة مثلا كــ Canon و Panasonic و Sony و .Nikon ربما لأنها باهضة الثمن !. إذن كما قلت هذه المواقع ستتعلم منها بعض المهارات الجديدة وتفادي بعض الأخطاء الشائعة. بدون إطالة أتركك مع التفاصيل. 


digital-photography-school
موقع مشهور على الأنترنت خاصة بين الغرب يمكنك أن تحصل بعد الدخول إليه على دروس ونصائح في مجال التصوير الفوتوغرافي. حيت أن الموقع يتيح لك نصائح سواء كنت مبتدئ أو محترف في هذا المجال. بصراحة الموقع به العديد من الأفكار يمكنك أن تستفيد منها مجانا Free. 

flickr
موقع flickr لايقدم دروس في التصوير الفوتوغرافي لكن يمكنك من خلاله التواصل مع اشخاص مهتمين بهذا الفن حيت تستطيع أن تشارك معهم صور فوتوغرافية عالية الجودة. وكذلك مشاركة المهارات فالموقع جد مشهور على الأنترنت. إضافة أنه يوفر لك مساحة تخزينية تقدر بــ 1 تيرابايت! يمكنك أن تحفظ فيها كل صورك وفي نفس الوقت تشاركها مع أشخاص أخرين

500px
موقع 500px مثله مثل موقع flickr هو أيضا يُمَكِنك من أن تشارك صور ذات جودة عالية. بالإضافة الى أنك يمكنك أن تتبادل خبرات ومعارف ومهارات مع أشخاص أخرين في الموقع في مايخص التصوير الفوتوغرافي. 


0 التعليقات :

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).